مركز الابتكار والحلول الأمنية

English  |   لعَرَبِيَّة

 

من أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة: "إن أكبر استثمار للمال هو استثماره في خلق الأجيال من المتعلمين والمثقفين"

 

uae-ciss


نبذة عن المركز

يقع مركز لوكهيد مارتن للابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر، أبوظبي وقد جرى تأسيسه في ديسمبر عام 2014، وهو بمثابة مركز تعاوني معاصر يهدف إلى تعزيز الابتكار والأمن، وتقديم إنجازات بارزة في مجال التكنولوجيا، وإعداد الجيل القادم من قادة المنطقة نحو مستقبل مستدام.

تسهل لوكهيد مارتن من خلال مركز الابتكار والحلول الأمنية، وبصفتها شريكاً موثوقاً في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ حوالي 40 عاماً، عمليات التعاون مع الحكومة، والأوساط الأكاديمية، والسوق بشكل عام. ويقود المركز أبرز خطط التعاون والابتكار في العالم، مستفيداً من المعرفة والخبرة التي تتمتع بها شبكاته القوية لتعزيز استدامة أهم القطاعات في الدولة.


ما هي مهمتنا

في إطار جهودنا المتواصلة والهادفة إلى دعم وإعداد رواد المستقبل في دولة الإمارات للعمل في مجال الفضاء، يوفر مركز الابتكار والحلول الأمنية برامج تدريب تكنولوجية مخصصة عالمية المستوى بهدف رعاية الحلول المبتكرة ومواجهة أصعب التحديات العالمية. 


تأهيل رواد المستقبل

استضاف مركز الابتكار والحلول الأمنية منذ تأسيسه سلسلة من البرامج التدريبية الخاصة بالشباب الإماراتيين - كتحدي الأمن الإلكتروني الأول من نوعه في دولة الإمارات ودورة تدريبية حول تقنيات النمذجة والمحاكاة، شارك فيها طلاب معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا حيث استكشفوا المفاهيم المتقدمة لسيناريوهات الطيران والمحاكاة. وبالتعاون مع مركز لايتهاوس للابتكار التابع للوكهيد مارتن في الولايات المتحدة، قام مركز الابتكار والحلول الأمنية بتنظيم برنامج تدريبي مشترك مع طياري القوات الجوية الإماراتية حول أجهزة محاكاة الطيران، يتيح للطيارين إمكانية المشاركة في طلعات جوية افتراضية باستخدام أجهزة المحاكاة في مختلف أنحاء شبكة لوكهيد مارتن العالمية.



نبتكر معاً لمستقبل مزدهر وواعد

دخلت شركة لوكهيد مارتن ووكالة الإمارات للفضاء في شراكة لإطلاق برنامج تدريبي في مركز الابتكار والحلول الأمنية لدعم وإعداد الشباب الإماراتيين المهنيين للعمل في مجال الفضاء.


uae-ciss-simulator-arabic



للتواصل

شاون راكز
مدير، مركز الابتكار والحلول الأمنية
لوكهيد مارتن، دولة الإمارات العربية المتحدة

 

كارا شوفلينغ
رئيس قسم الاتصال - الشرق الأوسط
شركة لوكهيد مارتن  

 

يقع مركز الابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر، دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتميز موقع مركز الابتكار والحلول الأمنية بالقرب من مطار أبوظبي الدولي.